محليات

بحجة التخلف عن الخدمة العسكرية.. نظام الأسد يعتقل 30 شاباً في ببيلا جنوبي دمشق

اعتقلت قوات نظام الأسد، 30 شاباً في بلدة ببيلا جنوبي دمشق، بتهمة التخلّف عن الخدمتين الإلزامية والاحتياطية، وعدد من المطلوبين أمنياً وجنائياً.

وبحسب موقع صوت العاصمة المحلي التابع لنظام الأسد، “اعتقلت قوات الأمن العسكري في نظام الأسد أكثر من 30 شخصاً آخرين بحي القزاز التابع إدارياً لببيلا جنوبي دمشق، وتم نقلهم إلى فرع فلسطين”.

وقال: “إن قوات الأمن العسكري عمدت على إنشاء حواجز عسكرية مؤقتة من جهة المتحلق الجنوبي”.

كما أفادت مصادر محلية، “عن استشهاد شابين من أبناء بلدة يلدا تحت التعذيب في سجون نظام الأسد في 2آب الجاري، بعد أيام من اعتقالهما ضمن حملة أمنية واسعة في ريف دمشق الجنوبي طالت عشرات الشبان، بتهمة التخلف عن الخدمة الإلزامية”.

وسبق أن بدأ نظام الأسد حملة اعتقالات واسعة في بلدات ببيلا ويلدا وبيت سحم جنوبي دمشق منذ شهر تموز الماضي، إلا أن الحملة تركزت في ببّيلا، واعتُقل على إثرها مئات الشبان معظمهم متخلفون عن الخدمة الإلزامية في جيش نظام الأسد.

وأشارت مصادر محلية إلى أن عناصر من القوى الأمنية التابعة لنظام الأسد تلقت رشوة تصل إلى 3 ملايين ليرة سورية، مقابل إطلاق سراح كل شاب ليس بحوزته ورقة تُثبت تأجيله الخدمة الإلزامية، في حين أنها ضاعفت المبلغ للشبان المطلوبين لقضايا أخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى