Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
دولي

جو بايدن: لا يمكن لإيران أن تفلت من العقاب

قال الرئيس الأميركي جو بايدن تعقيبا على الضربات الجوية التي نفذها الجيش الأميركي شرقي سوريا: إن “إيران لن تفلت من العقاب”.

جاء ذلك أثناء سفره إلى تكساس لتفقد الأضرار التي أحدثتها عاصفة شتوية عاتية، حين سأله الصحفيون عن رسالته إلى إيران من وراء تلك الغارات الجوية، فرد قائلا: “لا تستطيعون الإفلات من العقاب احذروا”.

وقال المتحدث باسم البنتاغون جون كيربي في مؤتمر صحفي إن لدى الوزارة تصورا حول وقوع خسائر بشرية في الغارة، وإنها لا تزال تقيم الوضع.

وأكد أن أهداف الغارات تم اختيارها بعناية وكانت دفاعية، مضيفاً أن هذا العمل العسكري جرى بناء على معلومات استخباراتية، ساهم الأكراد والعراقيون في تطويرها، وهي تتعلق بالبنية التحتية التي تستخدمها تلك الفصائل.

ورداً على تصريحات الرئيس الأمريكي، قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده: “الغارة الأمريكية انتهاك صارخ لسيادة سوريا ووحدة أراضيها وستؤدي إلى تشديد الصراع العسكري وتفاقم عدم الاستقرار في المنطقة”.

وأضاف أن : “الغارة الأمريكية تأتي استمرارا لعدوان النظام الصهيوني المستمر على الأراضي السورية، وتأتي في ظل دخول القوات الأمريكية إلى سوريا بشكل غير قانوني في السنوات الأخيرة، واحتلال مناطق من البلاد، ونهب الثروات الطبيعية بما فيها النفط الذي هو حق طبيعي للشعب السوري”.

واعتبر المتحدث باسم الخارجية الإيرانية أن “القواعد الأمريكية في سوريا غير شرعية وتقوم بتدريب القوات الإرهابية وتستخدمها كأدوات”.

وكانت وزارة الدفاع (البنتاغون) قد أعلنت أن مقاتلات أميركية شنت مساء الخميس، بأوامر من بايدن، غارات على منشآت تقع شرقي سوريا وتتبع لفصائل مسلحة عراقية مدعومة من إيران، ردا على هجمات صاروخية على أهداف أميركية في العراق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى