أخبار سوريا

“منسقو الاستجابة” يحذر من خطر الإصابة بضربات الشمس شمالي سوريا

حذر فريق “منسقو استجابة سوريا” اليوم الخميس، من خطر إصابة الأطفال وكبار السن بضربات الشمس، وظهور الأمراض الجلدية بشكل كبير، جراء ارتفاع درجات الحرارة، بالإضافة إلى مخاوف من حدوث حالات وفاة بين النازحين وخاصة في المخيمات.

جاء ذلك وفق منشور له على صفحته الرسمية في فيس بوك، حيث أكد الفريق أن أكثر من 1.8 مليون نازح في أكثر من 1.633 مخيم يعيشون حياة مأساوية لا تتوفر فيها متطلبات التعامل مع العوامل الجوية المختلفة، إضافة إلى قدم الخيم وانتهاء العمر الافتراضي لها.

وأشار الفريق إلى الخطر الذي يهدد حياة النازحين أن بقوا في المخيمات في ظل ارتفاع كبير في درجات الحرارة، حيث لا يزال الكثير منهم غير قادرين على العودة لمناطقهم الأصلية نتيجة تدمير منازلهم من قبل قوات نظام الأسد وحليفه الروسي فضلاً عن عدم توفر البنى التحتية الأساسية للخدمات وعدم استقرار الوضع الأمني.

وجدد الفريق دعوته للمنظمات الإنسانية إلى ضرورة التحرك الفوري لتأمين متطلبات النازحين وخاصةً المياه في ظل الأوضاع الحالية، وتوسيع عمليات الاستجابة الإنسانية في ظل عجز كافة النازحين عن تأمين المستلزمات الأساسية بسبب ارتفاع أسعارها.

وسبق أن حذر فريق منسقو الاستجابة السورية من مرتفع جوي جديد يؤثر على الشمال السوري، بالتزامن مع ظروف إنسانية صعبة تواجه النازحين في المخيمات المنتشرة في المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى