Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

قافلة مساعدات أممية جديدة تدخل عبر مناطق التماس إلى إدلب

دخلت قافلة مساعدات أممية ظهر اليوم السبت، من معبر الترنبة بريف إدلب الشرقي إلى مدينة إدلب عبر مناطق التماس مع نظام الأسد.

وتعتبر هذه القافلة هي الثالثة من نوعها منذ تمديد قرار إدخال لمساعدات الإنسانية عبر الحدود، ليبلغ العدد الكلي 8 قوافل وتضم 119شاحنة من مناطق نظام الأسد.

وبحسب منسقو استجابة سوريا، فإن قافلة المساعدات الأممية مؤلفة من 17 شاحنة محملة بالمواد الإغاثية مقدمة من برنامج الأغذية العالمي، دخلت من مناطق سيطرة نظام الأسد إلى مناطق المناطق المحررة عبر معبر الترنبة في ريف إدلب الشرقي.

وأشار منسقو الاستجابة إلى أن أول قافلة مقدمة من برنامج الأغذية العالمي دخلت في 4 آب الماضي وتضم 14 شاحنة، والقافلة الثانية دخلت في 17 أيلول الماضي وتضم 16 شاحنة، من المعبر ذاته وذلك بعد تمديد قرار إدخال المساعدات عبر الحدود.

وسبق أن أكد فريق منسقو استجابة سوريا في بيان، أن المساعدات الإنسانية عبر خطوط التماس مع نظام الأسد غير كافية ولا تصلح لإمداد المنطقة بالاحتياجات الإنسانية، لافتاً إلى استحالة تنفيذها خاصةً مع العراقيل الكبيرة التي يضعها نظام الأسد وروسيا على دخول القوافل الإنسانية عبر خطوط التماس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى