Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

الخارجية الأمريكية: نظام الأسد ارتكب أعمالا وحشية وسنستمر في محاسبته

أكدت وزارة الخارجية الأمريكية أمس الخميس، أن واشنطن مستمرة في العمل بمحاسبة نظام الأسد على جميع الجرائم التي ارتكبها في سوريا بحق شعبه.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، نيد برايس، خلال مؤتمر صحفي، إن نظام الأسد، ” ارتكب أعمالا وحشية، وقواته ارتكبت جرائم حرب، وسنواصل العمل على محاسبة النظام، وتشجيع شركائنا وحلفائنا على عدم التطبيع معه وعلى تطبيق القرار ٢٢٥٤”.

وأشار إلى أن واشنطن لن تطبع مع نظام الأسد ولا تؤيد أي دولة أن تقوم بالتطبيع مع هذا النظام، في ظل التقارب التركي معه.

وأوضح وزير الخارجية التركي في تصريح للصحفيين أمس الخميس، أن “اللقاء بين وزراء خارجية تركيا وروسيا ونظام الأسد قد يعقد أوائل فبراير المقبل”.

ونقلت صحيفة “الشرق الأوسط”، إن دولة الإمارات تسعى للانضمام بمستوى رفيع إلى روسيا في رعاية إعادة العلاقات بين تركيا ونظام الأسد، في الوقت الذي ترفض فيه الولايات المتّحدة تطبيع العلاقات بين أنقرة ودمشق.

وسبق أن أكدت الولايات المتحدة الأمريكية، رفضها التطبيع والتقارب مع نظام الأسد الخاضع للعقوبات، داعية دول العالم لعدم التطبيع مع النظام في سوريا، جاء ذلك في سياق تعليقها على التقارب التركي مع نظام الأسد بوساطة روسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى