Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

حزب تركي جديد يشترط إعادة اللاجئين السوريين لبلادهم مُقابل التّحالف مع أردوغان في الانتخابات

قالت صحيفة “يني شفق” التركيّة أمس، إنّ حزب “الرفاه” الجديد الذي يترأسه نجل رئيس الوزراء السابق نجم الدين أربكان قدّم أكثر من 30 مطلبا لحزب “العدالة والتنمية” الحاكم لدعم أردوغان في الانتخابات القادمة.

وأوضحت الصحيفة، أنّ الحزب الجديد أبلغ الحكومة التركيّة بضرورة العمل على “إعادة طوعيّة للاجئين السوريين إلى بلادهم” مقابل دعم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والتحالف معه في الانتخابات.

كما طالب حزب “الرفاه” بمُحاربة العنصريّة وضمان تمسّك الدولة الوطنيّة في المنطقتين الشرقيّة والجنوبيّة الشرقيّة.

وقالت الصحيفة، إن دوغان أيدال الذي يشغل منصب نائب الحزب أكّد في مُداخلة على شاشة “Haber Türk”، أنّ الحزب الحاكم وافق على جميع الشروط.

وكان الرئيس التركي رجب طيّب أردوغان وقّع يوم الجمعة، مرسوماً رئاسيّاً يقضي ينصُّ على تقديم موعد الانتخابات من 18 حزيران، إلى 14 أيّار المُقبل.

جاء ذلك في كلمة ألقها من المجمع الرئاسي في العاصمة التركية أنقرة، أوضح فيها، أنّ اللجنة العليا للانتخابات ستبدأ تحديد جدول الانتخابات الممتد لشهرين بعد نشر المرسوم في الجريدة الرسميّة يوم غدٍ السبت.

وكشف، أنّ سبب تقديم موعد الانتخابات، هو أنّه في 18 حزيران يتزامن مع فترة الامتحانات الجامعيّة التي تتعلّق بمُستقبل ملايين الشباب الأتراك، كما يتزامن مع توّجه الحجّاج لأداء فريضة الحجّ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى