Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
دولي

تجدد الاشتباكات في السودان بالرغم من سريان الهدنة السادسة

تجدد إطلاق النار في مناطق مختلفة في العاصمة السودانية الخرطوم في ظل الساعات الأولى للهدنة السادسة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع والتي تأتي استكمالاً لسابقتها بموافقة الطرفين.

وقال الجيش السوداني أن موافقته جاءت استجابة بوساطة أمريكية سعودية، مشيراً أنه بكامل الاستعداد لمواجهة أي خرق.

وأعلنت قوات الدعم السريع أنها وافقت على تمديد الهدنة استجابةً لنداءات دولية وإقليمية ومحلية، لفتح ممرات تسهل مرور المواطنين.

وفي مقابلة مع الجزيرة قال القائد الثاني لقوات الدعم السريع عبد الرحمن حمدان دقلو: إن قواتهم لا تزال تسيطر على مواقعها، مضيفاً أنه يدير المعركة سياسياً وعسكرياً وأن قواته تتلقى من المعلومات وتواصل التصدي لتعزيزات الجيش السوداني.

كما أوضح دقلو بخصوص انتشار قوات الاحتياطي المركزي التابعة للشرطة في الخرطوم أنها “قوة مقاتلة ومعادية”، مضيفاً إلى أنه طالب قوات الشرطة بعدم إدخال طرفها في القتال لكنها لم تستجب، على حد قوله.

وأفاد مراسل “الجزيرة”، بتوالي أصوات إطلاق النار من أسلحة ثقيلة وخفيفة بمحيط القصر الجمهوري، ووسط الخرطوم، كما دوّت انفجارات عنيفة وتصاعد الدخان شمال حي كافوري وحول منطقتي شمبات والصبابي في الخرطوم بحري.

وكان طرفا النزاع قد أعلنا موافقتهما على الهدنة الجديدة باعتبارها تمديدا لسابقتها، على أن تستمر 72 ساعة بدءا من منتصف ليل الأحد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى