أخبار سوريا

فيصل المقداد يُعلن مشاركة بشار الأسد في القمّة العربيّة بجدّة

أعلن وزير خارجيّة نظام الأسد فيصل المقداد اليوم الأربعاء، أنّ بشّار الأسد سيُشارك في القمّة العربيّة القادمة المُقرر عقدها الجمعة المُقبل في مدينة جدّة السعوديّة.

وأضاف، في تصريحاتٍ لقناة “العربيّة”، أنّ سوريا لا يُمكن أن تغيب عن أيّ قمّة عربيّة، وذلك في إشارةٍ منه إلى مُشاركة بشّار الأسد في القمّة.

ودعا المقداد، في اجتماع وزراء خارجيّة العرب في جدّة السعوديّة اليوم، إلى دور عربي لإعادة إعمار سوريا كشرط لعودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم.

وادّعى وزير خارجيّة نظام الأسد، أنّ إعادة إعمار سوريا ستُساعد بشكلٍ كبيرٍ في عودة السوريين من بلاد اللجوء، وأنّ نظامه يُرحّب أي دور عربي في هذا المجال.

من جانبه، قال مُساعد وزير خارجيّة نظام الأسد أيمن سوسان لـ “الشرق الأوسط“، إنّ بشّار الأسد سيكون حاضراً في قمّة جدّة، مُشيراً أنّ الدول العربيّة تأمل في أن تكون هذه القمّة فاتحة لمرحلة جديدة في المنطقة.

يُذكر أنّ العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود دعا بشّار الأسد للمشاركة في الدورة الثانية والثلاثين لاجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة، التي ستعقد في مدينة جدة في 19 مايو/أيار الحالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى