أخبار سوريا

تعزيزات عسكريّة تركيّة تدخل إلى ريف حلب الغربي

دخلت ليلة السبت \ الأحد، تعزيزات عسكريّة جديدة للقوات التركيّة إلى منطقة شمال غربي سوريا.

وضمّت التعزيزات نحو 20 شاحنة مُحملّة بالمدافع، والأسلحة الثقيلة، والمُعدّات اللوجستيّة لتبديل قوات تركيّة متمركزة في قاعدتين عسكريّتين في مُحيط مدينة الأتارب بريف حلب الغربي.

ويتواجد في منطقة شمال غربي سوريا، أكثر من 10 آلاف جندي تركي، وعشرات القواعد العسكريّة في محافظات إدلب، وحلب، واللاذقيّة.

وتعمل تركيا بشكل مستمر على دفع تعزيزات عسكرية إلى منطقة إدلب، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها لحماية المدنيين من خروقات نظام الأسد والقوات الروسية، ولمنعهم من شن أي عمل عسكري يتسبب بموجات نزوح وكارثة إنسانية جديدة.

وتتوزع القوات التركية في قرى وبلدات ريف حلب الغربي، هي: كفر نوران، وكتيان، وأبين، والأتارب، وتقاد، ودير سمعان، والفوج 111، وجبل بركات، والأبزمو، وكفركرمين، وكفرناصح، وجبل صلوة.

وتوجد القوات التركية في ريف إدلب الشرقي، في مطار تفتناز، وآفس، ومجارز الصالحية، وبنش، وتل صندل، وسرمين، ومعارة عليا، والنيرب، ومجدليا، ومعر بليت، وكدورة.

أما في ريف إدلب الجنوبي، فتوجد القوات التركية في المسطومة، ونحليا، وجبل الأربعين، والرويحة، وبينين، وشنان، وتل النبي، وأيوب، وكنصفرة، والبارة، وبليون، وقوقفين، ومعراتا، وسيغاثا.
وفي ريف إدلب الغربي، في قرى: اشتبرق، وفريكة، والكفير، وجنة القرى، وعين البيضا، والناجية.

وتوجد القوات التركية في ريف حماة الغربي في قسطون، وخربة الناقوس والقرقور، وفي ريف اللاذقية في كل من تلال الكبينة، وتل الحدادة، والزيتونة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى