أخبار سوريا

رغم فشل جميع محاولاته.. بيدرسون يدعو مجدداً لإيجاد حل للوضع في سوريا

أكد المبعوث الأممي إلى سوريا، غير بيدرسون، أنه يحاول إيجاد حل للازمة في سوريا، رغم فشله الدائم في إيجاد حل فعلي، داعياً نظام الأسد لدفع عملية التسوية للأمام من خلال مبادرة “خطوة مقابل خطوة”، مشيراً بأن الوقت قد حان لإنهاء المأساة التي استمرت لوقت طويل جداً، حسب تعبيره.

جاء ذلك في حديث له مع “المجلة” الإعلامية، أكد خلالها أن هناك فرصة يجب استثمارها لبناء الثقة والبدء بالسير نحو حل سياسي في سوريا.

وأضاف بيدرسون أنه من الضروري التقاطع بين جميع المبادرات ومشاركة الأطراف الفاعلة، ولفت إلى أن هناك إجماعاً بين الأطراف السورية على أمرين، الأول: عدم قدرة أي طرف لوحده على حل الأزمة (المعارضة السورية) و(نظام الأسد)، والثاني عدم القبول الوضع الراهن الحاصل في سوريا.

وتابع: “أن العرب والأميركيين والإيرانيين والأتراك والروس يستطيعون المساهمة بشكل إيجابي للوصول إلى حل في سوريا”، مؤكداً أن مهمته تتمثل بفهم نقاط الخلاف، وكيفية تقديم شيء جديد، بحيث يتم تحقيق تقدم بشكل إيجابي على الملف السوري.

وكان قد اعتبر بيدرسون أن جميع الأطراف في سوريا لا تساهم بشكل جيد لحل الزمة هناك، مشيداً بالدور العربي بدفع القضية السورية نحو حل قضايا النازحين واللاجئين تحت مظلة أممية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى