Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

“أطبّاء بلا حدود” تُطالب بدعم الجانب الإنساني وحماية النازحين في شمال غربي سوريا

دعت منظمة “أطبّاء بلا حدود” في تقريرٍ لها اليوم، إلى دعم الجانب الإنساني في منطقة شمال غربي سوريا لتجنيب النازحين من انتشار الأمراض والأوبئة.

وقالت المنظمة:” إنّ أكثر من 85% من مخيمات النازحين السوريين في شمال غربي سوريا تفتقد لشبكات الصرف الصحي، والمياه الصالحة للشرب، وهذا قد يُزيد من احتمالية الإصابة بالأمراض”.

وحذّرت من وجود أكثر من 3600 حالة جرب في 10 مخيّمات، في منطقة عفرين بريف حلب الشمالي، مُشيرةً أنّ غالبية هذه الحالات من الأطفال دون سنّ العاشرة.

وأوضحت “أطبّاء بلا حدود”، أنّ 70% من المُخيّمات تعتمد بشكلٍ مُباشر على نقل المياه في الشاحنات للشرب، كما أنّها تفتقر بنسبةٍ كبيرة إلى مرافق الاستحمام.

فيما أكّد المنسق الطبي للمنظمة في سوريا حليم أبو بكر، أنّ البنية التحتيّة للمياه، والصرف الصحي في مخيّمات النازحين مُحدودة جدّاً.

وشدّد أبو بكر على ضرورة توفير عناية لحماية صحّة المدنيين المتضررين من الحرب والزلزال، وتأمين تمويل هادف، وضمان الوصول الدائم للمُساعدات الإنسانيّة العابرة للحدود.

وكانت منظمة “أطباء بلا حدود” أجرت خلال شهر أيار الماضي، تقييمات في 48 مخيماً للنازحين وقريتين تقع في شمال غربي سوريا، تأوي نحو 60 ألف نازح، 70 % منهم أن يعتمدون على نقل المياه بالشاحنات كمصدر لمياه الشرب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى