Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

الاتّحاد الأوروبي يضع شرطاً للتطبيع مع نظام الأسد

استبعد جوزيب بوريل الممثل الأعلى للشؤون الخارجيّة والسياسيّة الأمنيّة للاتحاد الأوروبي اليوم الأحد التطبيع مع نظام الأسد.

واشترط بوريل أن يكون هُناك إحرازاً في العمليّة السياسيّة في سوريا للتطبيع مع نظام الأسد قائلاً:” التطبيع ليس خياراً مطروحاً للتكتل دون وجود تقدم في العمليّة السياسيّة”.

وأكّد بوريل في بيانٍ نُشر على موقع الاتّحاد الأوروبي، أنّ التكتّل مُستمر بالعمل مع الدول العربيّة والمجتمع الدول للوصول إلى صيغة مُشتركة لتحقيق الأهداف في سوريا، بحسب وكالة “أنباء العالم العربي”.

وأوضح المسؤول الأوروبي، أنّ الظروف الحاليّة في سوريا غير مواتيّة للتطبيع مع نظام الأسد، وأنّ موقف الاتّحاد الأوروبي واضحاً بشأن ذلك.

وذكر، أنّ الدول الأعضاء في الاتّحاد ترى أنّ شروط التطبيع مع نظام الأسد باتت بعيدةً المنال، مُشيراً أنّ الاتّحاد سيُساهم في إعادة إعمار سوريا في حال كان هُناك انتقال سياسي شامل.

وأكّد أن الاتحاد الأوروبي لن يدعم عودة اللاجئين المنظمة إلى سوريا حتى يتلقى ضمانات ملموسة بأن العودة طوعية، وتنفذ تحت إشراف دولي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى