أخبار سوريا

غرينفيلد: الولايات المتحدة ملتزمة بالاستجابة الإنسانية للشعب السوري

قالت سفيرة الولايات المتحدة في الأمم المتحدة، ليندا توماس غرينفيلد، إن الولايات المتحدة ملتزمة بالاستجابة الإنسانية للشعب السوري.

جاء ذلك خلال لقاء جمعها مع رئيس منظمة الدفاع المدني السوري رائد الصالح في نيويورك، حيث أكدت غرينفيلد، على ضرورة قيام مجلس الأمن الدولي في تموز المقبل، بتمديد وتوسيع آلية إدخال المساعدات عبر الحدود إلى شمال غرب سوريا لمدة 12 شهراً.

وأشادت غرينفيلد بـ “الشجاعة الدؤوبة” لعناصر الدفاع المدني، والعمل المنقذ للحياة الذي يقومون به، بما في ذلك عملهم عقب الزلزال المدمر في شباط، وفق بيان بعثة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة.

وبحثا الطرفان، مدى توافر الاحتياجات الفورية للمساعدات والإمدادات، والمشاركة مع الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية الأخرى، لمواصلة تقديم الدعم للفئات الأكثر ضعفاً في سوريا.

ولفتت غرينفيلد، إلى أن الولايات المتحدة تعمل من أجل استصدار قرار من مجلس الأمن الدولي، يوسع آلية الأمم المتحدة، لتقديم المساعدة عبر الحدود إلى شمال غرب سوريا.

وسبق أن قال مدير الدفاع المدني السوري رائد الصالح، إن غياب الإرادة الدولية عن المحاسبة هو ما يعيق تحقيق العدالة والسلام في سوريا، وإن الإفلات من العقاب يفتح الباب أمام مزيد من الجرائم.

وشدد الصالح خلال مشاركته في فعالية حول استخدام الأسلحة الكيمائية في سوريا، على هامش مؤتمر بروكسل، أنه في الماضي لم يكن أحد ينتقد روسيا على جرائمها في سوريا بل الكثيرون كانوا يعتبرونها شريكاً في الحل.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى