Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

وزير المهجّرين اللبناني يدّعي أن نظام الأسد مستعد لاستقبال 180 ألف لاجئ سوري

ادّعى وزير المهجّرين في حكومة تصريف الأعمال اللبنانيّة عصام شرف الدين اليوم السبت، أنّ نظام الأسد مستعدُّ لاستقبال 180 ألف لاجئ سوري كمرحلة أولى.

وأضاف في تصريحاتٍ لوكالة “سبوتنيك” الروسيّة، أنّ هناك مراحل عدّة بعد ترحيل 180 ألف لاجئ، من ضمنها ترحيل 15 ألف لاجئ سوري شهريّاً.

وزعم، أنّ نظام الأسد قدّم تسهيلاتٍ أكثر ممّا طلبت الحكومة اللبنانيّة بما يتعلّق اللاجئين، مُشيراً أنّ النظام لديه توّجهاً بالالتزام بتنفيذ كل نقاط التفاهم التي تم الوصل إليها في العام الماضي، وفق قوله.

وذكر، أنّ نظام الأسد يقوم بتجهيز الأرضيّة وخطوات العمليّة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم.

وأكّد، أنّ الدفعة الأولى تم تحديدها وهي 180 ألفاً بسبب وجود مراكز إيواء جاهزة لاستقبال هذا العدد، كما تم تأمين البنى التحتيّة فيها بشكلٍ أساسي، وفق زعمه.

يُذكر أنّ عصام شرف الدين وزير شؤون المهجرين في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، أجرى الأسبوع الماضي زيارة إلى دمشق، لبحث عدة ملفات تتعلق بعودة اللاجئين السوريين.

وبحث مع نظام الأسد عدة ملفات بينها خدمة العلم ومكتومي القيد، والترحيل “الآمن” للاجئين السوريين في لبنان، وفتح الحدود مع التسهيلات ليوم العودة الاختيارية مرة في الأسبوع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى