Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سورياالأخبار

طائرات مقاتلة روسية تعمد إلى مضايقة مسيرات أمريكية في المجال الجوي السوري

قال الجنرال الأميركي اليكسوس غريبكويتش إن طائرات مقاتلة روسية عمدت إلى مضايقة ثلاث مسيّرات أميركية خلال مشاركتها في مهمة لها في المجال الجوي السوري.

وأوضح الجنرال في القوات الجوية الأميركية في بيان: في وقت سابق أمس الأربعاء، انخرطت الطائرات العسكرية الروسية في سلوك غير آمن وغير احترافي أثناء تفاعلها مع الطائرات الأمريكية في سوريا. بينما كانت ثلاث طائرات أمريكية من طراز MQ-9 تقوم بمهمة ضد أهداف لتنظيم الدولة، بدأت ثلاث طائرات مقاتلة روسية في مضايقة الطائرات بدون طيار”.

وتابع الجنرال أن المقاتلات الروسية أطلقت طلقات مضيئة أمام المسيّرات الأميركية التي أجبرت على اللجوء إلى المراوغة، في حين قام أحد الطيارين الروس بتشغيل الحارق الخلفي لطائرته أمام مسيرة “أم كيو-9″، ما تسبب “بالحد من قدرة مشغلها على الطيران بها بأمان”.

ووقع الاشتباك الجوي بين الطائرات الروسية والمسيرات الأميركية، حيث رمت الطائرات الروسية البالونات الحرارية في سماء بلدة سوسيان شمالي مدينة الباب.

وأشار غرينكويتش إلى أن “هذه الحوادث تعطي مثالاً آخر على التصرفات غير المهنية وغير الآمنة من قبل القوات الجوية الروسية العاملة في سوريا، والتي تهدد سلامة القوات الأميركية والروسية معاً”، داعياً موسكو إلى “وقف هذا السلوك المتهور”.

من جانبها، أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن مسيرات أميركية انتهكت أجواء منطقة تدريبات سورية روسية مشتركة بسوريا.

وأضافت وزارة الدفاع الروسية أن موسكو “غير مسؤولة عن الرحلات غير المنسقة للمسيرات الأميركية بأجواء سوريا”.

وأمس الأربعاء، أعلن الأدميرال أوليج جورينوف نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة في سوريا، البدء بتدريبات عسكرية مشتركة للقوات الجوية وقوات الدفاع الجوي الروسية ونظيرتها في نظام الأسد، والتي تستمر ستة أيام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى