أخبار سوريا

الدفاع المدني يحذر الأهالي شمال غربي سوريا من موجة الحر

حذر فريق الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) اليوم الإثنين، المدنيين في شمال غربي سوريا من موجة الحر التي تضرب المنطقة، وأوصى باتخاذ العديد من الإجراءات والتوصليات.

وقال الدفاع المدني في منشور عبر صفحته الرسمية في “فيس بوك”: إن موجة الحر تواصل تأثيرها على المناطق شمال غربي سوريا لتتجاوز 40 درجة مئوية خلال أيام الأسبوع الجاري مع نشاط لحركة الرياح المتقلبة، بحسب الأرصاد الجوية.

ونصح الدفاع، الأهالي باتخاذ إرشادات الوقاية لعدم التعرض لأخطار الشمس، بالإضافة لاتباع إجراءات الأمن والسلامة من الحرائق، ومنها شرب كميات وافرة من المياه والسوائل.

وشدد على عدم التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر ولأوقات طويلة، لا سيما في أوقات الذروة، وخاصة الأطفال وكبار السن، لتجنب ضربة الشمس، بالإضافة لتجنب المأكولات الدسمة والغير طازجة، لأنها تسبب مشاكل صحية وتفسد سريعاً بسبب الحرارة.

كما أوصى بارتداء الملابس القطنية الخفيفة والفضفاضة، وارتداء قبعات للتخفيف من تأثير من أشعة الشمس خلال التعرض المباشر لها أثناء السير في الطرقات، وعدم ترك الأطفال داخل السيارة، أو اللعب بالخارج في الطقس الحار، وتبريدهم بالماء بشكل مستمر.

ونبه الدفاع، من وضع أسطوانات الغاز في الشمس، ومراقبة منظومة شحن الطاقة الشمسية و تفقد البطاريات والتأكد من سلامة الأسلاك وتوصيلات الكهرباء، ودارات الفصل بشكل دوري.

وطالب الأهالي بإخلاء السيارات من الأشياء القابلة للانفجار (كالقداحات وعلب العطر، والغاز السفري)، كما دعا لتجنب السفر في فترة الظهيرة، والتأكد من ضغط هواء العجلات في المركبات.

وحذر من إشعال نيران بالقرب من المخيمات والمنازل أو حرق الأعشاب الجافة أو اشعال نيران بالقرب من الأشجار المثمرة والمناطق الحراجية، واتخاذ اجراءات الأمن والسلامة من العقارب والأفاعي التي تنشط مع ارتفاع درجات الحرارة، وطلب المساعدة الطبية العاجلة في حال حصول أي طارئ.

وختم الدفاع المدني منشوره، بدعوة الأهالي إلى وضع علب ماء في نوافق البيوت وعلى الشرف، وفي الطرقات والأراضي الزراعية لتشرب الحيوانات الأليفة منها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى