Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

صحيفة تُحذر من تحول سوريا إلى ساحة صراع بين أمريكا وروسيا

أكدت صحيفة “وول ستريت جورنال”، أن هناك تصاعد في الوتيرة بين القوات الأمريكية والروسية في سوريا.

وحذرت الصحيفة، من أن سوريا قد تتحول إلى “ساحة صراع” أمريكي-روسي، في حال استمرار تصاعد شدة التوترات في أجواء هذا البلد.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أمريكيين قولهم: إن “مؤشرات خطر المواجهة ارتفعت، بعدما اعترضت مقاتلة روسية، مسيرة أمريكية في الأجواء السورية الأربعاء الماضي وألحقت أضراراً بها”.

وقال المسؤولون، إنهم “كانوا يأملون أن تتراجع روسيا عن مضايقاتها، بعدما أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاغون)، عقب حادثة مماثلة يوم الأحد الماضي، أن المضايقات الروسية غير مهنية”.

وشدد مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية، على أن واشنطن “تولي مزيد من الاهتمام من أجل الرد”، بحسب الصحيفة.

وأشارت الصحيفة إلى أن تصرفات موسكو، دفعت المسؤولين الأميركيين إلى التفكير في كيفية الرد، بما في ذلك من خلال الوسائل غير العسكرية، في حال أقدم الروس على إسقاط مسيرة أميركية.

واعتبر قائد القيادة المركزية الأميركية السابق الجنرال المتقاعد فرانك ماكنزي، أن استراتيجية موسكو تتمثل في محاولة إجبار القوات الأميركية على التراجع في سوريا، عبر جعل البقاء “مكلفاً جداً”، بالتزامن مع تراجع وجودها العسكري في الشرق الأوسط بشكل عام.

وأعلنت القيادة الجوية التابعة للقيادة المركزية الأمريكية أن مقاتلة روسية اقتربت لمسافة قصيرة من طائرة مسيرة أمريكية في الأجواء السورية، الأحد الماضي، وأطلقت مشاعل مضيئة ملحقة أضراراً بالمسيرة الأمريكية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى