أخبار سوريا

فيصل المقداد: القوات الأمريكية المتواجدة في سوريا تدعم “الإرهابيين”

أكد وزير الخارجية لدى نظام الأسد فيصل المقداد اليوم الإثنين، أن القوات الأمريكية المتواجدة في سوريا تدعم “الإرهابيين”.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي للمقداد مع وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان في العاصمة الإيرانية طهران وقال: إن “جرائم القوات الأمريكية في سوريا لا يمكن أن يستمر، والشعب السوري لن يتحمل ذلك إلى ما لا نهاية”.

وحذر المقداد الجيش الأمريكي من أنه “يجب أن ينسحب من الأراضي التي يحتلها قبل أن يتم إجباره على ذلك”.

وأشار إلى أن “الهدف الأساسي للولايات المتحدة هو منع أي حل للأزمة في سوريا، وواشنطن تريد أن تكون منطقة التنف التي تحتلها مركزاً للتنظيمات الإرهابية التي ترسلها لهذا المكان أو ذاك”.

وأضاف المقداد، أن “الولايات المتحدة تواصل نهب النفط وتحرم الشعب السوري من ثرواته، ومليشياتها الانفصالية وتركيا تحرم أهالي الحسكة من المياه.

وأردف قائلاً: “أننا مع كل المبادرات من أجل عودة اللاجئين السوريين لكن الدول الغربية تعرقل هذه العودة بذريعة أن الظروف غير ملائمة”.

وبدوره قال عبد اللهيان: إن “القوات الأمريكية تدعم الإرهابيين في سوريا، ويجب خروجها على الفور من الأراضي السورية لأن ذلك سيساعد على تحقيق الأمن والسلام في المنطقة”.

وشدد على أن “إيران ستواصل جهودها ودعمها لتحقيق الاستقرار في المنطقة، واتفقنا على أن السلام في سوريا لن يتحقق دون وقف تدخل الدول الأجنبية وعودة اللاجئين ورفع العقوبات الغربية الأحادية الجانب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى