أخبار سوريا

“تلغراف”: نظام الأسد يستغل العرب بتجارة المخدرات

نشرت صحيفة “تلغراف” تقريرا أمس الاثنين، لفتت فيه على تجارة المخدرات واستغلالها لابتزاز العرب “لإعادة الإعمار” في ظل التطبيع العربي مع نظام الأسد.

 وبحسب التقرير، فإن السبب الرئيسي لتطبيع العلاقات مع نظام الأسد هو الكبتاغون، وأنه السبب في التحولات الأكثر دراماتيكية في الشرق الأوسط. رسمها عقار الكبتاغون.

وأكد التقرير، أن تجارة “الكبتاغون” أصبحت “شريان الحياة المالي” لنظام الأسد، بحسب تقرير سابق للحكومة البريطانية، كشف أن قيمة تلك الصناعة تبلغ 57 مليار دولار.

 ولفت التقرير، إلى أن صناعة الكبتاغون في سوريا تسببت في موجة من الإدمان في مصر والسعودية ودول الخليج على وجه الخصوص.

حيث ازدهرت تجارة المخدرات في سوريا منذ فترة طويلة، والتي انطلقت من لبنان تحت سيطرة نظام الأسد منذ السبعينيات، وحولتها من شبكة الهيروين “فرين كونيكشن” إلى مقر لصناعة الحشيش، وفقاً للتقرير.

ورجّح التقرير، أن دول المنطقة العربية تحرص على تطبيع علاقاتها مع نظام الأسد بالرغم من أنه المسؤول عن إغراق الشرق الأوسط بالكبتاغون، لأنه يملك في نهاية المطاف مفتاح إغلاق صنبور الكبتاغون.

 بينما يدّعي نظام الأسد، يمكننا إيقاف تدفق الكبتاغون، بعد إعادة الإعمار والعودة إلى المجتمع الدبلوماسي الإقليمي، ”؛ فيما علّقت الصحيفة بالقول: “إذا كان هذا يبدو مثيراً للسخرية، فهذا لأنه صحيح”

يذكر أن، السعودية صادرت في وقت سابق 130 ألف حبة على حدود الأردن، بينما اكتشفت السلطات اللبنانية 450 ألف حبة مخبأة داخل محركات كهربائية متجهة نحو الخليج، بالإضافة لضبط شحنة في مطارات أوروبا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى