Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سورياالأخبار

قوات التحالف الدولي تنفذ عملية مداهمة وتقتل قيادي في تنظيم الدولة شمال شرقي سوريا

نفذت قوات سوريا الديمقراطية مع قوات التحالف الدولي، عملية مداهمة في مدينة الرقة شمال شرقي سوريا، أسفرت عن مقتل قيادي بارز في تنظيم الدولة.

وقال مدير المركز الإعلامي لـ قوات سوريا الديمقراطية، فرهاد الشامي، إن “وحدات مكافحة الإرهاب، وبمشاركة وتنسيق من قوات التحالف وتغطية جوية من طيرانه الحربي، نفذت عملية أمنية محكمة في مدينة الرقة، استهدفت قيادياً بارزاً في تنظيم الدولة، يدعى إبراهيم العلي أبي مجاهد، وهو المسؤول الأول العام للتنظيم في المنطقة الشرقية”.

وأوضح أن العملية “نفذت بعد مراقبة دقيقة ومستمرة لتحركات القيادي الإرهابي إلى حين تحديد مكان وجوده”، مضيفاً أنه “تم اقتحام المبنى الذي كان يتحصن فيه، وبدأ بإطلاق النار على عناصر وحداتنا، ما اضطرنا للتعامل مع الوضع، حيث فتحت وحداتنا النار مباشرة عليه بالرد بالمثل، ما أدى لمقتله”.

وأشار مدير المركز الإعلامي إلى أن “وحدات مكافحة الإرهاب صادرت كميات من الأسلحة والمعدات العسكرية والذخائر كانت بحوزة القيادي الإرهابي عند اقتحام المبنى الذي كان يقيم فيه”. والثلاثاء الماضي، قال خبراء من الأمم المتحدة إن “التهديد الذي يشكله تنظيم الدولة ما يزال مرتفعاً في معظم مناطق الصراع، ومنخفضاً في المناطق غير المتنازع عليها”، مشيرين إلى أن التنظيم لا يزال يقود ما بين 5000 و7000 عنصر في سوريا والعراق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى