أخبار سوريا

بريطانيا: بشار الأسد يستخدم الكبتاغون لتحقيق مصالحه

أعربت رئيسة لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان البريطاني، أليشيا كيرنز، عن قلق بلادها من أن ينتقل “الكبتاجون” عبر شبكات تجارية كبير للمملكة المتحدة.

وطالبت كيرنز، بفرض عقوبات على أفراد عائلة الأسد المشاركين بهذه التجارة الغير مشروعة، وعدم وصول الحبوب المخدرة إلى المملكة المتحدة.

ونقلت صحيفة، “ديلي ميل” عن كيرنز قولها:” نحن بحاجة إلى ضمان من الحدود والجهات الأخرى التي تعمل على منع وصول الكبتاغون إلى سواحلنا”.

واعتبرت كيرنز، أن نظام الأسد يستخدم الكبتاغون كنوع من الابتزاز لتحقيق مصالحه، ويسمح للفاعلين بتجارته لتمويل أنفسهم وتأمين مصالحهم.

ودعت كيرنز، لتقديم المزيد من الجهود لمواجهة إمدادات المخدرات في الخارج، حيث قالت: “أطلقت الولايات المتحدة مؤخراً التحالف العالمي لمكافحة المخدرات الاصطناعية، بانضمام المملكة المتحدة، ولكن يجب علينا مواجهة مصدر المخدرات”.

وأضافت كيرنز:” لقد رفعت مستوى قلقي حول تجارة الكبتاغون، كما عقدنا جلسة لكيفية اعتماد اقتصاد نظام الأسد على هذه التجارة وكيفية مواجهتها”.

يذكر أن المملكة المتحدة والولايات المتحدة، فرضت عقوبات على المسؤولين عن تجارة المخدرات غير المشروعة الممولة لنظام الأسد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى