Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

شكري وبيدرسون يبحثان مخرجات اجتماع اللجنة الوزارية العربية المعنية بسوريا

بحث وزير الخارجية المصري خلال اتصال هاتفي، مع المبعوث الخاص إلى سوريا مخرجات اجتماع لجنة الاتصال الوزارية العربية المعنية بسوريا، التي عُقدت مؤخراً في القاهرة.

وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية أحمد أبو زيد، أن شكري وبيدرسون ناقشا آخر المستجدات في سوريا على جميع الأصعدة، والجهود المبذولة تجاه الأزمة السورية.

وبحسب أبو زيد، فإن شكري وبيدرسون اتفقا على ترتيب لقاء ثنائي بينهما على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في سبتمبر/ أيلول المقبل.

وزعم أبو زيد، أن بيدرسون أعرب عن تقديره الكبير لمجهودات مصر لتسوية الأزمة في سوريا، وأشاد بمخرجات اجتماع اللجنة الوزارية، وأكد عزمه على التنسيق مع مختلف الأطراف المعنية، من أجل البناء على ما تم التوصل إليه في اجتماع اللجنة الأخير.

ومن جانبه، قال شكري: إن “اللجنة العربية حريصة على استكمال عملها، للتوصل إلى تسوية للأزمة السورية، والحفاظ على وحدة سوريا واستقرارها”.

وخلال الاجتماع اتفق المجتمعون على استئناف اجتماعات اللجنة الدستورية السورية في سلطنة عمان، قبل نهاية العام الحالي.

كما ودعت اللجنة إلى تعاون المجتمع الدولي لمواجهة ظاهرة “الإرهاب” في سوريا، ورحبت بقرار نظام الأسد باستئناف دخول المساعدات عبر معبر “باب الهوى”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى