Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

خروج مطار حلب الدولي عن الخدمة جراء قصف جوي إسرائيلي

شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية فجر اليوم الإثنين، عدة غارات جوية على مطار حلب الدولي، تسببت بخروجه عن الخدمة.

ونقلت وكالة “سانا” التابعة لنظم الأسد عن مصدري عسكري لم تسمه قوله: إن الطائرات الإسرائيلية استهدفت مطار حلب الدولي حوالي الساعة 4:30 فجر اليوم الإثنين، من اتجاه البحر المتوسط”.

وأضاف المصدر، أن الغارات الجوية التي استهدفت المطار، نتج عنها أضرار مادية بمدرج المطار، ما أسفر عن خروجه عن الخدمة، بحسب وكالة “سانا”.

وأعلنت وزارة النقل التابعة لنظام الأسد في بيان، تحويل الرحلات الجوية المبرمجة عبر مطار حلب (قدوم ومغادرة) لتصبح عبر مطاري دمشق واللاذقية.

وذكرت الوزارة أن الكوادر الفنية والهندسية والإدارية تقوم باستكشاف الأضرار التي لحقت بمدرج المطار وإزالة آثار العدوان الإسرائيلي تمهيداً لإصلاحها.

كما وقصف الطائرات الإسرائيلية مطار النيرب العسكري شرقي حلب،بعدة غارات جوية.

وأكد موقع “ألما” الإسرائيلي، أن الهجوم كان بسبب تسريب تقارير استخبارية دقيقة أكدت وجود أسلحة إيرانية متطورة في المطار.

وبحسب الموقع، فإن الإيرانيين نقلوا أسلحة، من بينها طائرات مسيّرة قتالية من مطار الجراح العسكري إلى مطار النيرب العسكري شرقي حلب.

وشنت الطائرات الإسرائيلية في الـ 2 من أيار الماضي، غارات جوية استهدفت مطار حلب الدولي، وعدد من النقاط العسكرية في محيط المطار، وأدت إلى مقتل عنصر وإصابة خمسة آخرين من قوات نظام الأسد، وخروج المطار عن الخدمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى