Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سورياالأخبار

لعدم التزام دمشق بالشروط.. محلل سياسي يتوقع تجميد “التطبيع العربي”

قال أستاذ العلوم السياسية السعودي “عبدالله العساف”، إن “التطبيع العربي” مع دمشق ربما يتجمد، معللاً ذلك بأن دمشق “لم تتخذ أي إجراء يشفع لسوريا باتخاذ خطوات للأمام” في العلاقات من قبل الدول العربية، لا سيما الخليجية منها.

وأوضح العساف أن خطوات حكومة دمشق “بطيئة وأقل من المتوقع”، مشيرًا إلى أن نظام الأسد ما زال “يتغذى على عائدات الأموال من تجارة المخدرات.

واستبعد العساف أن تعيد الدول العربية قطع العلاقات مع نظام الأسد، مرجحاً أن يكون التجميد بعدم التواصل في الفترة المقبلة.

وسبق أن قالت مجلة “المجلة”، في تقرير لها، إن قطار التطبيع مع دمشق، يخضع حالياً “لكثير من المراجعات والفحوصات لتحديد موعد تجدد حركته وسرعة سيره على السكة وتحديد وجهته النهائية وملامحها”، معتبرة أن قطار التطبيع بين دمشق وعواصم عربية، “توقف عند المحطة الحالية”.

ولفتت إلى أن المطالب العربية، بما فيها تفكيك شبكات المخدرات وإعادة اللاجئين، أوراقها وقراراتها ليست في دمشق، وهي “إما في طهران وإما في موسكو”، وبينت أن “التفاوض الحقيقي، هو بين القوى الإقليمية والدولية المنخرطة بالسلاح والنار”، لأن “الملف السوري واحد من ملفات كثيرة وكبيرة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى