Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

بشار الأسد: “انسحاب تركيا من سوريا أمر حتمي لعودة العلاقات”

ادّعى بشّار الأسد اليوم الخميس، إنّ انسحاب القوّات التركيّة المتواجدة على الأراضي السوريّة “أمر حتمي” لكي تعود العلاقات بين دمشق وأنقرة، على حدّ قوله.

جاء ذلك خلال استقباله لوزير الخارجيّة الإيراني حسين أمير عبد اللهيان في العاصمة دمشق، بحسب وكالة “سانا” التابعة لنظام الأسد.

وبحسب الوكالة، فإنّ الطرفين بحثا العلاقات بين دمشق وطهران، والأوضاع في المنطقة، وملف عودة اللاجئين السوريين، إضافةً إلى ملف انسحاب القوات التركيّة من سوريا.

وزعم بشّار الأسد:” إنّ العلاقات السلمية بين إيران والدول العربيّة تُساهم بشكلٍ كبير في استقرار المنطقة وازدهارها”، وفق تعبيره.

من جانبه، شدّد الوزير الإيراني على ضرورة احترام “سيادة سوريا ووحدة أراضيها”، بحسب بيان صادر عن وزارة الخارجيّة الإيرانيّة.

وأكّد اللهيان على ضرورة تعزيز العلاقات بين بلاده ونظام الأسد، وتنفيذ الاتفاقيات التي تم التوصل إليها خلال الزيارة التي أجراها الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي إلى سوريا.

وأوضح البيان، أنّ اللهيان أبلغ بشار الأسد بدعوة رئيسي لزيارة إيران، كما أكّد على أنّ بلاده مستمرة في دعم نظام الأسد لمُحاربة ما أسماه “الإرهاب”، على حدّ تعبيره.

وكان وزير الخارجيّة الإيراني حسين أمير عبد اللهيان وصل أمس الأربعاء إلى دمشق، للقاء كبار المسؤولين في نظام الأسد، على وقع المُظاهرات على تشهدها بعض المدن التي يُسيطر عليها النظام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى