Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

مسؤول تركي: أسباب تأجيل لقاء أردوغان وبشار الأسد لا تزال قائمة

استبعد عاكف تشاغطاي قلتيش أحد كبار مستشاري الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إمكانية عقد لقاء بين أردوغان وبشار الأسد في المرحلة الراهنة أو القريبة وذلك للعديد من الأسباب.

وقال “عاكف”، في تصريح لوسائل إعلام تركية محلية، أمس الجمعة، إن العوائق والتحديات التي تؤجل عقد لقاء يجمع الرئيس أردوغان وبشار الأسد لا تزال قائمة.

وأضاف: “بالفعل الاجتماعات على مستويات متعددة متواصلة مع نظام الأسد، لكن العوائق والخلافات في بعض النقاط تعرقل انعقاد اجتماعات على مستويات أعلى”.

وجدد “عاكف” أحد كبار مستشاري الرئيس التركي تأكيد بلاده على “احترامها لسيادة ووحدة الأراضي السورية، ورفضها القاطع لأي سيطرة من قبل التنظيمات الإرهابية”.

وأوضح، أن بلاده عملت على بعض الإجراءات لمنع التنظيمات الإرهابية من السيطرة على المنطقة، من أجل الحفاظ على أمنها القومي بالدرجة الأولى ولمصلحة السوريين، وفق تعبيره.

وكان بشار الأسد قال خلال لقاء جمعه بوزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان في العاصمة دمشق، إنه لا بد لتركيا من سحب قواتها العسكرية من كافة الأراضي السورية، وإنه أمر “لا مفر منه” قبل أي حديث عن عودة العلاقات بين الجانبين إلى ما كانت عليه قبل العام 2011.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى