Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

الخارجية الكازاخستانية: لم تتقدم أطراف “أستانا” بطلب لعقد اجتماع بشأن سوريا

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الكازاخستانية أيبك سمادياروف، إن المشاركين في مسار “أستانا” لم يتقدموا بطلب لعقد اجتماع جديد بشأن سوريا.

وأكد سمادياروف، على أن أي من الدول المشاركة في عملية أستانا بشأن التسوية في سوريا لم تتقدم إلى الجانب الكازاخستاني بطلب لعقد الاجتماع المقبل حتى الآن، حسب ما ذكرته وكالة “تاس” الروسية.

وكان قد ذكر الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط، ميخائيل بوغدانوف، أواخر شهر آب الماضي، أن روسيا وإيران وتركيا ستتقدم إلى كازاخستان باقتراح لعقد اجتماع “مسار أستانا” قبل نهاية العام الحالي.

وسبق أن أعلن وزير الخارجية الكازاخستاني، كانات توميش، في ٢١ من حزيران الماضي، أن هذه الجولة هي الأخيرة التي ستستضيفها بلاده، لتعلن بعد ذلك عن استعدادها للنظر في إمكانية استئناف المحادثات “كبادرة حسن نية”، مشترطة أن يوافق جميع الأطراف على ذلك.

وقال بيان لوزارة الخارجية الكازاخية إن “مسار أستانا تم إنشاؤه كمنصة إضافية للمفاوضات في جنيف، بهدف حل مهام عملية محددة لإنهاء الصراع، وتم تحقيق أهدافه الأولية وهي: إنشاء مناطق خفض التصعيد، ووقف إراقة الدماء بين الأطراف المتنازعة، ومنع حدوث أزمة إنسانية واسعة النطاق في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى