Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

الدفاع الأمريكيّة: ما تقوم به روسيا في سوريا يُشتّت عملياتنا على الأرض

قالت نائبة مساعد وزير الدفاع الأمريكي دانا سترول اليوم الخميس، إنّ ما تقوم به القوات الروسيّة في سوريا يشتّت عمليّات الولايات المتّحدة الأمريكيّة على الأراضي.

وأضافت في تصريحات “للجزيرة”، أنّ الاحتكاكات الجويّة بين الطائرات الروسيّة والأمريكيّة في الأجواء السوريّة غير مهنيّة.

وأوضحت سترول، أنّ واشنطن أنشأت قنوات تواصل مع القيادة الروسية في سوريا، وأعلمتها بجهود القوات الأمريكيّة في مُحاربة “الإرهاب”.

وطالبت المسؤولة الأمريكيّة قوات سوريا الديمقراطيّة وقوات العشائر العربيّة بوقف فوري للاشتباكات في مدينة دير الزور.

واعتبرت سترول، أنّ الاشتباكات المستمرة في شرقي سوريا يقوض جهود واشنطن في القضاء على تنظيم “الدولة”، كما أنّه يُهدد أمن القوات الأمريكيّة.

وكان الباحث الأمريكي في شؤون الدفاع دانيال ديبتريس قال في مقالة بمجلة “نيوزويك”، إن الولايات المتحدة وجدت نفسها محاصرة مرة أخرى وسط الانقسام العرقي والقبلي المعقد في سوريا.

وتساءل عن استمرار بقاء ما يقارب 900 جندي أميركي لا يزالون متمركزين في شرق سوريا بعد أكثر من أربع سنوات من إنجاز مهمتهم الأصلية، وهي القضاء على الخلافة الإقليمية لتنظيم الدولة.

ونوه إلى أن المهمة المكلفين بها وهي منع عودة تنظيم الدولة أو هزيمته الدائمة تراجعت منذ فترة طويلة إلى “نمط معقد”.

 وسبق أن دارت اشتباكات عنيفة، بين العشائر في دير الزور وقوات سوريا الديمقراطية، وذلك على خلفية تصاعد التوتر بين الطرفين، حيث بدأت أول مواجهة عسكرية بينهما ضمن المناطق التي تتواجد فيها قوات التحالف الدولي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى