Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

مستشار الرئيس الإماراتي يدعو نظام الأسد إلى مُعالجة ملفي الكبتاغون واللاجئين

اعتبر المستشار الدبلوماسي لرئيس الإمارات العربيّة المتحدة أنور قرقاش اليوم الأربعاء، أنّ عودة نظام الأسد إلى جامعة الدول العربيّة قرار صائب، على حدّ قوله.

وقال في ندوةٍ عقدها تحت عنوان “”المنطقة العربية: السيناريو والمستقبل”:” لا بدّ أن نرى من نظام الأسد في دمشق توجّهاً لمعالجات العديد من القضايا التي تهم جيرانها كقضيّة اللاجئين السوريين، وملف تهريب المخدّرات”.

وأوضح، أنّ بلاده كان لها دوراً كبيراً في إعادة نظام الأسد إلى الجامعة العربيّة، بحسب صحيفة “العين” الإماراتيّة.

وادّعى أن إعادة نظام الأسد لشغل مقعد سوريا في الجامعة العربيّة يُعتبر بداية إعادة الدور العربي لسوريا، مُشيراً إلى ضرورة دعم القرار السوري، على حدّ تعبيره.

وأكّد قرقاش، أنّ بلاده لديها قلق بشأن ملف تهريب المخدّرات، والوضع فيما يتعلق بلبنان والأردن وعودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم.

وأشار، أنّ عودة الدور العربي إلى سوريا لن تكون بلمسة سحرية أو مفاجئة، ولن يكون فاعلا على نحو مفاجئ، بل يحتاج إلى وقت

وكان مسؤول سابق في وزارة الخارجية السعودية توّقع أمس، أن تشهد العلاقات العربية مع نظام الأسد أزمة جديدة، مرجعاً السبب في ذلك إلى عدم قدرة الأخير على الإيفاء بما تعهد عليه في عمان بما يخص مسألة المخدرات واستمرار عمليات التهريب التي تستهدف المملكة الأردنية.

وقال المستشار السابق في الخارجية، سالم اليامي: “أعتقد أن الجهات المتنفذة في عائلة الأسد وتلك المتنفذة في الدولة هي من تمول صناعة المخدرات، لذلك أبدت الدول العربية ممن أعادت علاقاتها مع نظام الأسد عن امتعاضها وخيبة أملها عن عدم قدرة الأخير على بسط نفوذه على مفاصل الدولة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى