Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

الصفدي: عمليات تهريب المخدرات من سوريا للأردن زادت بعد التطبيع العربي مع نظام الأسد

أكد وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، أن عمليات تهريب المخدرات التي يقوم بها نظام الأسد من سوريا إلى الأردن زادت كثيراً بالرغم من المحادثات الأخيرة.

جاء ذلك في مقابلة مع الصفدي في منتدى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، قال خلالها إن عمليات تهريب المخدرات القادمة من سوريا ارتفعت عقب محادثات التطبيع العربي مع نظام الأسد في جدة وعمان.

وأضاف، أن “نظام الأسد لا يستطيع السيطرة لا على قواته ولا مناطقه”، وأن بلاده ستفعل ما يتوجب عليها لحماية أراضيها ومصالحها وخاصة تهريب المخدرات.

وأشار الصفدي، إلى أن عمليات التهريب التي يقومون بها من مناطق نظام الأسد إلى الأردن مؤخراً بدأت بتكنولوجية متقدمة جداً من خلال استخدامهم طائرات مسيرة ولديها نظارات الرؤية الليلة.

وأردف الصفدي، أن قوات وجيش بلاده تحمي أمن البلاد وأنها متيقظة بالحدود على مدار اليوم في محاولة لمنع عمليات التهريب إلى داخل البلاد من مناطق نظام الأسد.

وسبق أن أعلن الجيش الأردني، عن إسقاط طائرة مسيرة محملة بمواد مخدرة قادمة من سوريا، وذلك انطلاقاً من جهود القوات المسلحة في المحافظة على أمن واستقرار البلاد وحماية حدودها، وفقاً لما ذكرته قناة المملكة الأردنية.

ويوجد في الأردن نحو 1.3 مليون سوري، نصفهم تقريباً مسجلون بصفة “لاجئ” في سجلات مفوضية الأمم المتحدة للاجئين، في حين أن 750 ألفاً منهم يقيمون في البلاد قبل اندلاع الثورة السورية عام 2011.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى