Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

وزير الخارجية التركي يبحث مع المعارضة السوريّة العملية السياسية في سوريا

التقى وزير الخارجية التركي، هاكان فيدان مع وفد من المعارضة السورية في مقر وزارة الخارجية التركية في أنقرة، لبحث العملية السياسية وتطورات الأوضاع في سوريا.

وضم الوفد رئيس الائتلاف الوطني السوري، هادي البحرة، ورئيس هيئة التفاوض السورية، بدر جاموس، ورئيس الحكومة السورية المؤقتة، عبد الرحمن مصطفى.

وقال الائتلاف الوطني في بيان له، “إن الجانبان بحثا آخر تطورات الأوضاع في سوريا، ومعاناة السوريين، ووضع اللاجئين في تركيا وباقي دول العالم، وتعثر العملية السياسية في جنيف وسبل تفعيلها، كما تم بحث الأوضاع في الشمال السوري”.

وشدّد البيان، على ضرورة النهوض بالأوضاع الاقتصادية شمالي سوريا، وأهمية رفع قدرات الحكومة المؤقتة لتقديم الخدمات الأساسية، وتهيئة البيئة الآمنة لتحقيق الاستقرار اللازم لتشجيع الاستثمار، وخلق فرص العمل.

وكان ممثل تركيا الدائم لدى الأمم المتحدة، سادات أونال أكد في وقت سابق، أن زعماء العالم المشاركين في افتتاح الجمعية العامة للأمم المتحدة لم يولوا الأهمية اللازمة لأزمة سوريا الممتدة لـ12 عاماً.

وأشار أونال في كلمة خلال مشاركته في جلسة لمجلس الأمن الدولي حول سوريا، أن المجتمع السوري يواجه فقراً اقتصادياً وأزمة إنسانية عميقة، لافتاً إلى أن هناك بعض الخطوات يجب اتخاذها بشكل متزامن للوصول إلى حل شامل للأزمة.

وذكر أن تلك الخطوات تتمثل في إحياء العملية السياسية وفقاً لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254، وإفشال مخططات التنظيمات الإرهابية، بالإضافة لتهيئة الظروف المناسبة لعودة آمنة وطوعية وكريمة للاجئين السوريين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى