Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

قوات نظام الأسد ترتكب مجزرة بحقّ المدنيين بريف حلب الغربي

استشهد 6 مدنيين وأصيب آخرون منتصف ليل الخميس، بقصفٍ صاروخي لقوات نظام الأسد على بلدة كفرنوران بريف حلب الغربي.

وبحسب ما أفاد مُراسل فرش أونلاين، فإنّ قوات نظام الأسد المتمركزة في مُحيط البلدة استهدفت بعدّة صواريخ منزلاً سكنيّاً لعائلة مهجرة ما أدّى إلى استشهاد 6 مدنيين بينهم نساء وأطفال من عائلة واحدة.

وأضاف المُراسل، أنّ فرق الدفاع المدني السوري تمكّنت من انتشال الشهداء والجرحى من تحت الأنقاض، ونقلت الجثامين إلى المشفى، وأسعفت الجرحى إلى المشفى لتلقي العلاج.

وتستمر قوّات نظام الأسد وروسيا بقصف المدن والبلدات بريفي إدلب وحلب، ما يُسفر عن سقوط شهداء وجرحى في صفوف المدنيين، إضافةً إلى دمار كبير في الأبنيّة السكنيّة والبنيّة التحتيّة.

وكان مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية قال في بيان له،14 سبتمبر الماضي، إن استمرار الأعمال العدائية، بما في ذلك القصف، أدى إلى نزوح نحو 5300 عائلة، أي 26500 شخص، بين 1 و9 أيلول الجاري، في عموم الشمال السوري.

وأشار البيان، إلى التقارير التي تفيد باكتظاظ المخيمات والقرى، حيث تلجأ الأسر إلى النوم في العراء، وتحويل المدارس مؤقتاً إلى ملاجئ، وذكر أنه تم تعليق العمل فيما لا يقل عن 56 مدرسة حتى إشعار آخر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى