أخبار سورياالأخبار

نظام الأسد يدين القصف الإسرائيلي في غزة.. في الوقت الذي تدك مدفعيته مدن وبلدات الشمال السوري

أدانت وزارة خارجية نظام الأسد في بيان لها، ما أسمته “العدوان الوحشي” وممارسات الجيش الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني في غزة، في الوقت الذي تواصل قواته وروسيا ارتكاب المجازر في مناطق شمال غربي سوريا.

قالت خارجية النظام في بيانها، إن “سوريا تؤكد وقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني وقواه المناضلة ضد الإرهاب الصهيوني، وتشدد على أن فلسطين تقترب من تحقيق الانتصار المنشود”.

وأضافت: “سوريا تدين ممارسات الاحتلال الإسرائيلي الوحشية بحق الشعب الفلسطيني وترى أن رد المقاومة يثبت حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على أرضه”.

يأتي ذلك في وقت تتعرض مناطق شمال غربي سوريا “ريفي إدلب وحلب” بشكل عام، لهجمة عنيفة من القصف الأرضي والجوي، من قبل قوات نظام الأسد وروسيا، بمشاركة الطيران الحربي الروسي، في حملة انتقامية بعد اتهام فصائل إدلب باستهداف الكلية الحربية في مدينة حمص، لتبدأ باستهداف عموم المنطقة بالصواريخ والقذائف، طالت عشرات القرى والبلدات ومراكز المدن الرئيسية.

وعمدت قوات نظام الأسد في قصفها إلى استخدام الأسلحة المحرمة دولياً (الأسلحة الحارقة والعنقودية) كسلاح ضد المدنيين.

وكانت وثقت فرق الدفاع المدني “الخوذ البيضاء” استشهاد 32 مدنيًا بينهم 10 أطفال و4 نساء، وجرح 167 آخرين بينهم 50 طفلاً و30 امرأة في عموم المناطق المحررة، جراء استهداف قوات نظام الأسد والطائرات الروسية لمدن وبلدات المناطق المحررة، منذ مساء الخميس الفائت، وحتى مساء أمس السبت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى