Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

تقرير: الإمارات حذّرت بشّار الأسد من التدخل في الحرب بين “حماس” وإسرائيل

قال موقع “أكسيوس” الأمريكي في تقريرٍ له أمس الثلاثاء، إنّ دولة الإمارات العربيّة المتّحدة وجّهت تحذيراً لنظام الأسد بعدم التدخل في الحرب بين حركة “حماس” وإسرائيل.

ونقل الموقع عن مصادر دبلوماسيّة، قولها، إنّ الإمارات حذّرت بشار الأسد من التدخل، أو السماح بشنّ عمليات عسكريّة على إسرائيل من داخل الأراضي السوريّة.

وأضاف، أنّ عدّة دول عربيّة وإقليميّة إضافةً للولايات المتّحدة الأمريكيّة تشعر بقلقٍ كبيرٍ من احتمال امتداد الحرب إلى لبنان أو سوريا، لتتحوّل إلى حرب إقليميّة.

وأوضح التقرير، أنّ مسؤولين إماراتيين وجّهوا رسائل تحذيريّة إلى مسؤولين رفيعي المستوى في نظام الأسد، وأطلعوا الإدارة الأمريكيّة بقيادة جو بايدن على الرسائل.

وكانت فرنسا، وألمانيا، وإيطاليا، وبريطانيا، والولايات المتّحدة الأمريكيّة أكّدت في بيانٍ مُشترك، على أنّ الوقت غير مُلائم لأي طرف على خلاف مع إسرائيل لاستغلال هذه الحرب لتحقيق مكاسب.

وتعتبر الإمارات أول دولة عربية تُطبع علاقاتها الدبلوماسية مع نظام الأسد، وتفتح سفارتها في دمشق في العام 2018، بعد إغلاق استمر سبع سنوات عقب اندلاع الثورة في سوريا.

كما تستضيف الإمارات عدداً من أبناء آل الأسد أو أقاربهم منذ عدة سنوات، ومن بينهم شقيقة بشار الأسد، وأبناء رامي مخلوف، بالإضافة إلى عدد من أبناء الوزراء والمستشارين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى