Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سورياالأخبار

قصف إسرائيلي يخرج مطاري دمشق وحلب عن الخدمة

شنت طائرات حربية إسرائيلية اليوم الخميس، غارات جوية استهدفت مطاري دمشق وحلب الدوليين، ما أدى إلى خروجهما عن الخدمة.

وقالت وكالة “سبوتنيك” الروسية، إن طائرات إسرائيلية استهدفت مطار دمشق الدولي من الأجواء الفلسطينية، في حين قصفت طائرات أخرى بصواريخ موجّهة، من فوق المياه الإقليمية قبالة السواحل السورية، مطار حلب الدولي.

وأضافت الوكالة أن طائرة وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان عادت أدراجها بعد تعذّر هبوطها في سوريا جراء القصف الإسرائيلي على مطار دمشق.

وقالت صحيفة “الوطن” الموالية إن دفاعات نظام الأسد الجوية “تصدّت” لعدوان إسرائيلي على المطارين، مشيرة إلى أن المعلومات الأولية تتحدث عن خروج المطارين عن الخدمة بسبب استهداف المهابط.

ونقلت وكالة “أثر برس” عن مدير مؤسسة الطيران المدني التابع للنظام، باسم منصور، قوله إن المؤسسة تتحقق من حجم الأضرار الناجمة عن القصف الإسرائيلي على المطارين.

بدوره قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن القصف على مطاري دمشق وحلب جاء رداً على إطلاق قذائف الهاون من سوريا باتجاه الأراضي المحتلة.

وأضاف أن إسرائيل ستدمر المزيد من الأهداف في سوريا خلال الأيام المقبلة.

وشهدت المناطق المتاخمة للجولان السوري المحتل استنفاراً وتحركات للميليشيات الموالية لإيران والفرقة الرابعة لقوات نظام الأسد، في ظل عملية “طوفان الأقصى”، كما قامت الميليشيات الإيرانية بنقل 300 عنصرًا لها من البادية السورية نحو الجنوب السوري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى