Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

إسرائيل تتّهم إيران بمحاولة فتح جبهة حرب ثانية من سوريا

اتّهم رئيس إدارة الشؤون الاستراتيجيّة في الخارجيّة الإسرائيليّة اليوم الأحد، إيران بمحاولة فتح جبهة حرب ثانية عن طريق نشر أسلحة في سوريا، بالتزامن مع الحرب في قطّاع غزّة.

ونقلت وكالة “رويترز”، عن المسؤول الإسرائيلي جوشوا زاركا قوله:” إنّهم الإيرانيّون”، وذلك في إشارةٍ منه إلى محاولة استخدام إيران للأراضي السوريّة لنقل ونشر أسلحة.

وكانت إيران قالت أمس السبت، في منشور لبعثتها لدى الأمم المتحدة في نيويورك على موقع “إكس”:” إنّ استمرار الإبادة الجماعيّة بحق الشعب الفلسطيني في قطّاع غزّة قد يؤدّي إلى خروج الوضع عن نطاق السيطرة، وقد يكون له عواقب بعيدة المدى”.

وجاء في المنشور أيضاً:” إنّ جيش إسرائيل العنصري، يُمارس جرائم الحرب والإبادة الجماعية بحق سكان غزة، وهذه مسؤولية ملقاة على عاتق الأمم المتحدة ومجلس الأمن والدول التي تقود المجلس نحو طريق مسدود”.

يُذكر أنّ إيران ادّعت أنّها سترد على القوات الإسرائيليّة في حال شنّت هجوماً بريّاً على قطاع غزّة.

وتستعد إسرائيل لشن هجوم بري على حركة “حماس” في قطاع غزة، وطالبت الفلسطينيين الذين يعيشون في القطاع المزدحم بالسكان بالفرار نحو الجنوب باتجاه معبر رفح الحدودي المغلق مع مصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى