Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

حكومة التصريف اللبنانية تُطالب بإنشاء مخيم للاجئين السوريين على الحدود بين سوريا ولبنان

طالب وزير الشؤون الاجتماعية في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية هيكتور حجار، بإنشاء مخيم للاجئين السوريين ما بعد الحدود اللبنانية، وتحديداً في المنطقة الفاصلة بين الحدود اللبنانية والسورية، وذلك أثناء جولة له في محافظة بعلبك أمس الأحد.

وقال حجار: “إذا كان الاتحاد الأوروبي يمنع عودة النازحين إلى بلادهم خلال الفترة الماضية، بسبب الوضع الأمني في سوريا، متسائلاً أي وضع أمني أفضل اليوم في لبنان أم في سوريا؟ فإذا كان الجواب سوريا، فليسهلوا عملية العودة للنازحين من كل لبنان إلى بلدهم.

وكان وزير الخارجية اللبناني عبد الله بوحبيب، قال في اتصال هاتفي مع وزير خارجية نظام الأسد فيصل المقداد، إنه سيترأس وفداً رسمياً لبنانياً لزيارة سوريا خلال فترة قصيرة لبحث قضية اللاجئين السوريين، معبراً عن حرص حكومة بلاده على التنسيق والتعاون مع سوريا في هذا الإطار.

فيما اتخذ مجلس الوزراء اللبناني، سلسلة من القرارات المرتبطة بالنزوح السوري، ووجه طلبات إلى الإدارات والوزارات اللبنانية المعنية لاتخاذ إجراءات كلّ ضمن اختصاصه.

وسبق أن اعتبر “نجيب ميقاتي” رئيس الحكومة اللبنانية، أن قرار البرلمان الأوروبي بشأن اللجوء السوري “انتهاك لسيادة لبنان”، لافتاً إلى أن أزمة النازحين السوريين تشكل تهديدا مباشرا على وجود لبنان كنموذج للتنوع، وفق تعبيره.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى