Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

منظمة إنسانية: سوريا تنزلق أكثر إلى أسفل أولويات السياسة الدولية

حذرت منظمة “العمل من أجل الإنسانية”، في بيان لها، من أن سوريا تنزلق أكثر إلى أسفل أولويات السياسة الدولية.
واعتبر البيان، أن استمرار الأعمال العدائية شمال غرب سوريا، هي بمثابة “تذكير مؤسف” بأن هذه المناطق لا تزال بحاجة إلى دعم طويل الأجل ومبدئي من المجتمع الدولي.
وأوضح البيان، أن المساعدة الإنسانية، وخاصة التي تدعم الاعتماد على الذات على المدى الطويل، هي مطلوبة الآن أكثر من أي وقت مضى، مؤكداً أن السوريين يريدون أن يعتمدوا على أنفسهم.
وطالب البيان، المجتمع الدولي باتخاذ خطوات ملموسة لدعم القانون الإنساني الدولي، وإدانة الهجمات على المدنيين والبنية التحتية الحيوية، مع التأييد والمشاركة بنشاط في مبادرات التعافي المبكر التي تعزز اعتماد المجتمعات على نفسها على المدى الطويل.
ودعا البيان، جميع أطراف النزاع إلى احترام القانون الدولي، الذي يحظر الهجمات المتعمدة على المدنيين، أو الهجمات التي لا تميز بين الأهداف العسكرية والمدنيين، في جميع الظروف.
وكان الدفاع المدني قال في تقرير له، “إن التصعيد العسكري على شمال غربي سوريا يثبت أن نظام الأسد وروسيا مستمران في حربهم على السوريين، مشدداً على ضرورة العمل بشكل فوري لمحاسبتهم على جرائمهم”
وطالب التقرير المجتمع الدولي والأمم المتحدة وكافة المنظمات الحقوقية باتخاذ موقف حازم لوقف هجمات نظام الأسد وروسيا على أكثر من 4 ملايين مدني.
وبحسب التقرير، فقد استجابت فرق الدفاع المدني منذ بداية العام الحالي 2023 وحتى يوم 22 تشرين الأول لـ 995 هجوماً من قوات نظام الأسد وروسيا على شمال غربي سوريا من بينها 52 هجوماً جوياً بالطائرات الحربية الروسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى