Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

الائتلاف الوطني يُطالب المجتمع الدولي بوقف الانتهاكات الإنسانيّة في غزّة

أصدر الائتلاف الوطني السوري بياناً، طالب فيه المجتمع الدولي بالتحرّك الفوري لوقف العوان الإسرائيلي المُستمر منذ 7 أكتوبر على قطاع غزّة.

وقال الائتلاف:” يجب على المجتمع الدولي والمنظمات الدولية ممارسة كافة الضغوطات لإيقاف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، والالتزام بالقوانين الدولية والمبادئ الإنسانيّة”.

وشدّد في البيان، على رفض مساعي إسرائيل في تهجير المدنيين من قطاع غزة قسرياً إلى شبه جزيرة سيناء في مصر.

وجاء في البيان أيضاً:” أنّ استمرار العمليات العسكريّة التي يشنّها نظام الأسد على المدنيين في منطقة شمال غربي سوريا يُعتبر تجاهل للقوانين الدوليّة، ومجلس الأمن، ورسالة واضحة منه أنّه لا يكترث بالقرارات الدولية”.

وأكّد الائتلاف الوطني على مسؤولية قادة الدول في مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة للتحرّك السريع لوقف الانتهاكات الإنسانيّة التي يتعرّض لها المدنيون سواءً في قطاع غزّة أو في شمال غربي سوريا.

يُذكر أنّ الائتلاف الوطني أصدر في 15 أكتوبر الجاري بياناً، أدان فيه عمليات القصف والاعتداءات التي تستهدف المدنيين والمنشآت العامة المدنية في غزة وسوريا، معتبرها جريمة حرب توجب محاسبة مرتكبيها.

واعتبر البيان، أن قصف المدنيين وعمليات تهجير المدنيين في غزة وسوريا هي جرائم حرب ضد الإنسانية تتوجب محاسبة مرتكبيها وتحقيق العدالة لضحاياها.

وطالب البيان، المجتمع الدولي عبر الأمم المتحدة ومجلس الأمن، بتحمل مسؤولياتهم لإيقافها ومحاسبة مرتكبيها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى