Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

الأردن تطلب من الولايات المتحدة نشر منظومة “باتريوت” على الحدود السوريّة

قال التلفزيون الأردني، إنّ عمّان طلبت من الولايات المتحدة الأمريكيّة نشر بطّاريات من منظومة الدفاع الجوي “باتريوت” على الحدود السوريّة لتعزيز منظومته الدفاعيّة.

ونقل التلفزيون عن مُدير الإعلام العسكري في الجيش الأردني العميد مصطفى الحيارى قوله، إنّ الأردن طلب من واشنطن منظومة لمقاومة الطائرات المسيرة التي أصبحت تُشكل تهديداً أمنياً للمملكة على كافة الجهات، مُشيراً أنّ الطائرات المُسيرة تُستخدم لتهريب المخدرّات من سوريا.

وأضاف:” هذه المنظومة مُكلفة، ولا يُمكن توظيفها بالإمكانيّات المحلية، لذا نحتاج إلى شريك إستراتيجي”.

واعتبر الحيارى، أنّ منظومة “الباتريوت” هي أفضل سلاح لمواجهة الطائرات المُسيرة والصواريخ البالستيّة التي تُحيط بالمملكة من الاتّجاهات الشمالية والشرقية والغربيّة.

وأشار إلى أنّ القرار الاستراتيجي للأردن هو التحالف مع الولايات المتحدة الأمريكيّة وسط مُحيط “ملتهب حول المملكة، وأنّ هذا التحالف ينعكس إيجاباً على الأردن وأمنه القومي.

يُذكر أنّ الحدود السوريّة الأردنيّة شهدت خلال السنوات الأخيرة توتّرات عسكريّة وأمنيّة، متمثلة في محاولات تهريب المخدّرات من الجنوب السوري عبر طائرات مُسيرة، وآخرها كان إخفاء كمية من المواد المخدرة داخل قذيفة هاون بلاستيكية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى