أخبار سوريا

الائتلاف: ما يجري في قطاع غزة جرائم إبادة بحق شعب أعزل

أدان الائتلاف الوطني السوري اليوم الأربعاء، القصف الإسرائيلي على قطاع غزة واستمرار المجازر بحق الشعب الفلسطيني الأعزل.

وقال الأمين العام للائتلاف السوري هيثم رحمة، “إن ما يجري في قطاع غزة من قِبل الاحتلال الإسرائيلي جرائم إبادة بحق شعب أعزل وعلى المجتمع الدولي التدخل لإيقاف شلال الدماء”.

وأضاف، “أن غياب الضغط على الحكومة الإسرائيلية من المجتمع الدولي حول الجرائم التي ترتكبها في فلسطين، ينذر بخطر كبير على شعب كامل”.

ودعا “إلى تحرك الشعوب والدول حول العالم لنصرة الشعوب المظلومة التي تريد حريتها واستقلالها من قوى الاستبداد والظلم والاحتلال، ولا سيما في فلسطين وسورية”.

وأشار الأمين العالم للائتلاف الوطني إلى أن المجتمع الدولي ومجلس الأمن والأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان فشلوا في إيقاف العنف في الصراعات في جميع أنحاء العالم، الأمر الذي أفقد إيمان الشعوب بهذه المنظمات وبمدى فاعليتها وتأثيرها.

وأصدرت المملكة العربية السعودية الأربعاء، بياناً أدانت فيه المجزرة التي ارتكبها الجيش الإسرائيلي في مخيم جباليا بقطاع غزة، التي راح ضحيتها عدد كبير من المدنيين.

وأمس الثلاثاء، استهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جباليا في قطاع غزة، مما أسفر عن وقوع مجزرة راح ضحيتها أكثر من 400 بين شهيد وجريح.

يذكر أن الجيش الإسرائيلي يواصل القصف المكثف على قطاع غزة لليوم، مما أدى إلى ارتفاع عدد الشهداء لأكثر من 8800 بينهم 3648 طفلا و2290 امرأة، بالإضافة إلى نحو 22 ألف مصاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى