Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

مجموعات أهلية وناشطون يدعون لبدء عصيان عام في السويداء اليوم

أصدرت مجموعات أهلية وناشطون في محافظة السويداء بياناً، دعت من خلاله الأهالي إلى بدء عصيان مدني وإضراب عام في أنحاء المحافظة اليوم الأحد، بهدف تحقيق مطالبهم وفق القرار الدولي 2254.

وطالب البيان، بتحسين الظروف المعيشية، وتحسين وتأمين الحقوق المسلوبة وفي مقدمتها تأمين مازوت التدفئة بالكمية الكافية وللجميع خلال مدة شهر فقط.

وشدد البيان على ضرورة الإغلاق النهائي الكامل لفرع وشعب ومقرات وفرق حزب البعث التابعة لنظام الأسد، وإنهاء تدخله في شؤون الحياة اليومية للناس.

وحث البيان رؤساء ومدراء الدوائر الحكومية، على الوقوف مع مجتمعهم بالإضراب الأهلي المطالب بحقوق الشعب المسلوبة.

ومن جانبه قال الرئيس الروحي لطائفة المسلمين الموحدين الدروز في سوريا الشيخ حكمت الهجري، إن مطالب الاحتجاجات المحقة في السويداء لم تلق آذاناً صاغية “لأن فاقد الشيء لا يعطيه”، وفق تعبيره.

وأكد الهجري أمس السبت خلال استقباله وفوداً أهلياً، أن سوريا تحتاج إلى وجدان في إدارة ثرواتها، لا للقتل والقمع الترهيب، مستنكراً وجود الميليشيات الطائفية في سوريا.

وتشهد محافظتا درعا والسويداء منذ بداية شهر آب الماضي، مظاهرات واحتجاجات مستمرة، للمطالبة بإسقاط نظام الأسد، وترديد شعارات تطالب بالحرية والمعتقلين وتنادي بوحدة الشعب السوري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى