Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

بايدن: واشنطن مستعدة لتنفيذ ضربات جديدة على مواقع إيرانية في سوريا

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن واشنطن مستعدة لتنفيذ ضربات جديدة ضد مواقع للمليشيات الإيرانية في سوريا.

جاء ذلك خلال تصريحات صحفية عقب الهجمات المتكررة على القواعد الأمريكية بالصواريخ والطائرات المسيرة من قبل المليشيات الإيرانية، منذ بداية حرب غزة.

وقال إن قوات بلاده مستعدة للقيام بهجمات ضد مواقع عسكرية إيرانية في حال تكررت تلك الهجمات على القواعد الأمريكية في سوريا.

وأعلنت القيادة المركزية في القوات الأمريكية عبر تغريده على حسابها في “تويتر” أنها استهدفت للمرة الثانية منشأة واحدة تستخدمها المليشيات الإيرانية لتخزين الأسلحة في شرقي سوريا.

في حين قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الامريكية فيدانت باتيل خلال مؤتمر صحفي أول أمس، “إن الولايات المتحدة حذرت إيران من تداعيات استهداف قواتها المتواجدة في سوريا والعراق”.

ويوم الأربعاء، أعلنت فصائل عراقية، أنها استهدفت القاعدة الأمريكية في مدينة الشدادي النفطية الواقعة بمحافظة الحسكة شرقي سوريا.

ومنذ يوم الجمعة الماضية تعرضت القوات الأمريكية في سوريا والعراق للهجوم ثماني مرات، بطائرات بدون طيار هجومية ووابل من الصواريخ، تبنت غالبيتها ميليشيات عراقية مسلحة تطلق على نفسها اسم “المقاومة الإسلامية في العراق”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى