Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
محليات

“الشبكة السورية” تنتقد فرض رسوم على السوريين العائدين من تركيا

انتقدت “الشبكة السورية لحقوق الإنسان” اليوم الإثنين، قرار فرض المجالس المحلية شمال غربي سوريا رسوماً على السوريين العائدين من تركيا.

وأصدرت “الشبكة السورية لحقوق الإنسان” بياناً أدانت فيه فرض رسوم مالية قدرها 100 دولار أمريكي على كل سوري يرغب في العودة إلى بلاده، لمدة شهر.

واعتبرت الشبكة، أن فرض رسوم على السوريين الراغبين بالعودة إلى بلادهم من أي بلد في العالم، أمر غير قانوني وينتهك حق السوريين.

وطالبت الشبكة المجالس المحلية في الشمال السوري و”الحكومة المؤقتة”، بإلغاء هذه الرسوم، باعتبار أن المبالغ المطلوبة مرتفعة مقارنة بدخل السوريين داخل تركيا.

وأشارت إلى أن فرض الرسوم (100 دولار) يعد عائق أمام السوريين الذين يرغبون في العودة إلى بلادهم.

وأكدت الشبكة، أن الجانب التركي لم يصدر أي قرار بخصوص التسجيل على الزيارات إلى سوريا، وهذا الإعلان جاء من قبل المجالس المحلية في الشمال السوري فقط.

وانتقد ناشطون سوريون عبر مواقع التواصل الاجتماعي القرار، وأكدوا أنه غير قانوني ويحمل اللاجئين السوريين أعباء مالية تفوق قدراتهم.

وسبق أن أصدرت إدارة معبر “جرابلس” الحدودي مع تركيا بياناً أمس الأحد، أكدت فيه أنه أصبح من المتاح للسوريين المقيمين في تركيا من حملة بطاقة الحماية المؤقتة (الكملك) التسجيل عبر المجلس المحلي في مدينة الباب بريف حلب الشرقي، لزيارة بلادهم لشهر واحد فقط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى