أخبار سوريا

عبد اللهيان: سنرّد بقوة على أي استهداف لقواتنا في سوريا

ادّعى وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان أمس السبت، أنّ بلاده سترّد “بقوة” على أي استهداف للميليشيات الإيرانيّة في سوريا.

جاء ذلك في حوارٍ له مع صحيفة “فايننشال تايمز”، نفى فيه إصابة أي جندي إيراني من القوات المتواجدة في سوريا حتّى الآن، لكنّه توّعد بالردّ القاسي في حال حدوث ذلك، على حدّ قوله.

وزعم الوزير الإيراني، أنّ ميليشيا “حزب الله” و”المقاومة الإسلامية” في العراق و”أنصار الله” في اليمن، هي حركات في المنطقة ضدّ إسرائيل ذات هويّة مستقلة، ولا تتلّقى أوامر من طهران.

واعتبر عبد اللهيان، أنّ إسرائيل تُمثل الولايات المتحدة الأمريكيّة بالوكالة، بينما طهران وحلفاؤها لا تملك أي مجموعة تُمثلها في المنطقة”.

وادّعى، أنّ ميليشيا “حزب الله” دخل في مرحلة حرب مع إسرائيل، وأنّ الرسائل الأمريكيّة للحزب لها تأثير مُعاكس، فهي لن تردعه فحسب، بل ستجعله أكثر حزماً في قراراته، على حدّ تعبيره.

وأكّد، أنّ بلاده تبادلت مع الولايات المتّحدة الأمريكيّة على مدار 40 يوماً رسائل تُفيد بأنّ طهران لا تُريد أن تتوسّع رقعة الحرب في غزة.

وقال:” إنّ مصير حزب غزّة ستحدّد فصائل المقاومة، وليس إسرائيل التي لن تتحمل حرب استنزاف”، مُشيراً إلى أنّ الإفراج عن الأسرى الصهاينة لن يتم سوى بالدبلوماسيّة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى