محليات

تضرّر 11 مخيماً جرّاء الهطولات المطريّة و”منسقو الاستجابة” يُحذر

قال فريق “منسقو استجابة سوريا” في تقريرٍ له اليوم الأحد، إنّ الهطولات المطرية ليلة أمس، أسفرت عن تضرّر العديد من المخيّمات في منطقة شمال غربي سوريا.

ووثّق الفريق تضرّر 11 مخيم في مُحيط سرمدا، وأطمة، ومعرتمصرين، واعزاز، وعفرين، مُشيراً أنّ الأضرار أغلبها بسيطة مقارنةً بكمية الهطول المطري.

وأوضح التقرير، أنه خلال رصد الأضرار لوحظ خللاً كبيراً في تنفيذ المشاريع من قبل المنظمات داخل المخيّمات وأبرزها عمليات العزل وتبحيص الطرقات.

وأظهرت الإحصائيّات أن 75% من الأضرار التي تحدث ضمن المخيمات سببها رداءة الطرقات وعدم العمل على تحسينها من قبل المنظمات العاملة في منطقة شمال غربي سوريا.

وطالب الفريق في تقريره المنظمات الإنسانيّة بتقديم المساعدة العاجلة والفوريّة للنازحين القاطنين في المخيمات والتجمّعات العشوائيّة في المنطقة.

كما طالبها بالمساهمة الفعّالة بتأمين احتياجات النازحين ضمن المخيمات بشكلٍ عام، والعمل على توفير الخدمات اللازمة للفئات الأشد ضعفاً (الأطفال، النساء، كبار السن).

وشدّد الفريق في مطالبه على ضرورة العمل على إصلاح الأضرار السابقة، وإصلاح شبكات الصرف الصحي والمطري وتأمين العوازل الضرورية لمنع دخول المياه إلى الخيام.

ووجّه فريق “منسقو استجابة سوريا” مناشدةً لجميع الجهات المانحة والتي تقدم الدعم الانساني في مناطق شمال غربي سوريا، المساهمة بشكل عاجل وفوري لمتطلبات احتياجات النازحين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى