Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

منظمة “GOAL” تعلن توقف الدعم عن بعض محطات المياه في إدلب نهاية العام الجاري

أعلنت منظمة “GOAL” العالمية العاملة في إدلب شمال غربي سوريا انتهاء الدعم الذي تقدّمه لعدد من محطات مياه الشرب التي تغذّي مدينة إدلب، بالإضافة إلى بلدات وقرى في محيطة بها، نهاية العام الجاري.

وقالت المنظمة في بيان نشرته وحدة مياه إدلب التي تديرها المنظمة على صفحتها في “فيس بوك”: إن “المنظمة وخلال سنوات الدعم الماضية لم تدخر جهداً لضمان استمرار الدعم وتأهيل المحطات وشبكات المياه المرتبطة بها”.

وأوضح البيان، أنه من المفترض أن ينتهي الدعم بنهاية أيار 2023، إلا أنه وكاستجابة لجائحة الكوليرا والزلزال الذي ضرب المنطقة في 6 من شباط 2023، تمكّنت بالتعاون مع بعض الداعمين من تأمين استمرار الدعم حتى نهاية العام الجاري.

وأشار البيان إلى أن إيقاف الدعم يشمل بعض كبرى محطات ضخ مياه الشرب في إدلب، وهي محطات “سيجر، سيجر القديمة، العرشاني” وتغذّي هذه المحطات الثلاث مدينة إدلب، بالإضافة لبلدات وقرى “مرتين، عين مرتين، منطقة الغابات، سيجر-بقسمتا، القبي، بشمارون، العرشاني وخربة الناطور”.

وتضخ المحطات الثلاث أكثر من 11 ألف متر مكعب من مياه الشرب يومياً، وهو ما يغذّي أقل من نصف مليون شخص، وفق مؤسسة مياه إدلب.

ويذكر أن منظمة ” GOAL” بدأت بدعم محطات المياه منذ تسع سنوات، التي تعمل على توريد المياه الصالحة للشرب بشكل مجاني تماماً إلى السكّان، بالإضافة إلى تنفيذ العديد من مشاريع إعادة تأهيل البنية التحتية لتحسين واقع شبكة المياه في المناطق التي تغذيها المحطات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى