Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

عرنوس يترأس وفد نظام الأسد للمشاركة في قمة المناخ في الإمارات

أكدت مصادر موالية لنظام الأسد اليوم الاثنين، أن رئيس وزراء نظام الأسد حسين عرنوس، سيترأس وفد إلى مؤتمر الأمم المتحدة السنوي المعني بتغير المناخ “كوب 28”.

وبحسب المصادر، فإن وفد نظام الأسد يضم وزير الإدارة المحلية والبيئة حسين مخلوف، إضافة إلى وفد فني من خبراء ومتخصصين في مجالات البيئة والمناخ، ومن المقرر أن يصل الإمارات منتصف الأسبوع الحالي، وفق صحيفة “الوطن” الموالية.

ومن المقرر أن يشارك وفد نظام الأسد في مؤتمر المناخ “كوب 28” الذي تعقده الأمم المتحدة في الإمارات، ما بين 30 من الشهر الجاري و12 من الشهر القادم.

وأشارت المصادر إلى أن الوفد سيجري عدداً من اللقاءات، والجلسات وسيشارك بفعاليات والمناقشات تتعلق بالعديد من الموضوعات المتصلة بالمناخ.

وكان رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وجه في أيار (مايو) الماضي، دعوة إلى بشار الأسد لحضور قمة المناخ.

وفي وقت سابق أجرت شبكة “وورلد ويذكر أتريبيوشن”، دارسة تعنى بتحليل الرابط بين العوامل الجوية والتغيير المناخي.

ولفتت الدراسة إلى أن درجات الحرارة المرتفعة الناجمة عن التغير المناخي قد “زادت من احتمالية حدوث الجفاف، أكثر بـ 25 مرّة في سوريا والعراق، و16 مرة في إيران”.

وبحسب الدراسة، فإن الاحترار المناخي الناجم “بشكل رئيسي” عن حرق البترول والغاز والفحم أدى لـ “جفاف حاد” ومتواصل في السنوات الأخيرة في العراق وسوريا وإيران.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى