Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

لافرينتيف: لا يوجد حوار بين موسكو وواشنطن بشأن سوريا في الوقت الحالي

قال المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سوريا ألكسندر لافرينتيف، إن واشنطن تريد إلحاق أقصى الضرر بروسيا على يد المعارضة السورية، مؤكداً أنه لا يوجد حوار بين البلدين بشأن سوريا في الوقت الحالي.
وأوضح لافرينتيف في مقابلة مع وكالة “تاس” الروسية، أن هناك آلية لفض الاشتباك بين روسيا وواشنطن في سوريا، ولكن فقط من خلال هذه الآلية.
وكانت قناة “روسيا اليوم” في 26 من كانون الثاني الجاري، نقلت عن لافرينتيف قوله، “إن واشنطن تزود المعارضة السورية المسلحة بطائرات مسيرة حديثة لشن غارات على القاعدة الجوية الروسية في حميميم”، على حد قوله.
وفي مقابلة مع برنامح “نيوزميكر” الذي تعرضه القناة الروسية المذكورة ذكر لافرينتيف: أن الولايات المتحدة تضع أمام المعارضة السورية المسلحة مهمة إلحاق أكبر قدر من الضرر بالوحدة العسكرية الروسية في سوريا.
وسبق أن صرّح لافرينتيف في ختام الجولة 21 من “مسار أستانا”، أن الوجود غير الشرعي للولايات المتحدة هو السبب الرئيسي لعدم الاستقرار في سوريا.
وأشار إلى أن الوضع في سوريا الآن أكثر تعقيداً، فالولايات المتحدة تتكبد خسائر كبيرة جداً، لكنها تواصل البقاء في سوريا وبأعداد كبيرة من القوات والقواعد في شمال شرقي سوريا وفي التنف جنوبي سوريا.
وبيّن أن الإدارة الأميركية قد تدرك لاحقاً أن الحفاظ على قواعدها وقواتها في سوريا لا يشكل أولوية، ولن يأتي بأي فائدة لها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى