Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
محليات

“منسقو الاستجابة”: مستقبل قاتم وواقع مخيف يواجه السوريين في بلادهم

أكد فريق منسقو استجابة سوريا، أن السوريون يواجهون “مستقبلاً قاتماً وواقعاً مخيفاً” في ظل ما حدث ويحدث لهم في بلادهم.

جاء ذلك في تقرير لـ “منسقو الاستجابة أمس الأربعاء حذر فيه، من أن ما يعيشه السوريين في بلادهم قد يؤدي إلى موجات هجرة جديدة من سوريا، ويزيد أعداد اللاجئين في دول العالم.

وبحسب التقرير، فإن “حوالي 80% من السوريين عاجزين عن تأمين الغذاء خلال الفترة المقبلة، وتزداد النسبة إلى 87% في شمال غربي سوريا، وإلى 94% ضمن مخيمات النازحين”.

وأشار إلى أن “سوريا أصبحت في المرتبة السادسة على مستوى العالم من ناحية انعدام الأمن الغذائي، في حين أن معدلات الجوع ارتفعت إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق”.

وشدد التقرير على أن “أكثر من 12.9 مليون شخص في سوريا يعانون انعدام الأمن الغذائي، كما أن أكثر من 3.1 مليون شخص معرضون لخطر الانزلاق إلى الجوع خلال الفترة المقبلة”.

واعتبر أن “نحو 90% من السوريين يعيشون تحت خط الفقر، مع انعدام الطبقة الوسطى في المجتمع، الذي تحول إلى طبقتين بينهما “فجوة واسعة تزداد يومياً”.

ويعاني السوريون خلال السنوات الأخيرة من أوضاع معيشية صعبة، بسبب الانهيار الاقتصادي نتيجة العقوبات المفروضة من قبل الخزانة الأمريكية والاتحاد الأوربي على نظام الأسد، حيث يعاني آلاف الأشخاص من صعوبات كبيرة في تأمين مستلزمات الحياة، وخاصة في فصل الشتاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى